منتجات متنوعة للعناية بالأظافر | Nails and Cuticle products

by - الأربعاء, أبريل 29, 2015

السلام عليكم ..
تكلمت كثير عن مشكلة أظافري.. والمنتجات اللي جربتها حتى أوصل للنتيجة اللي ترضيني .. أظافري هشة ورقيقة ، سريعة التقصف والتكسر.و أحيانا إلى أن تتورم ويبقى بدل الاظفر طبقة خفيفة على الجلد تألمني كثير .. مع العلم أني رحت وعملت فحوصات و تحليل دم كل شي تمام عندي ..
من تجاربي ، لقيت منتجات رائعة أعطتني النتيجة اللي أطمح لها .. بالنسبة للأمهات اللي عندهم أطفال صغار أو البنات اللي يحبون ينجزون شغلهم بأياديهم صعب تطول الأظافر كثير.. وإن كنت ما راح أتجاوز الحد المعقول في إطالتها .. وحتى لو قصيتها بقصها وأنا مرتاحة نفسيا أني وصلت للي أبيه ..

في البداية هذا طول أظافري قبل أبدأ الشغل عليها.. 








الصغير اللي غطاه أحمر
Mavala scientific - nail hardener
مقوي مافالا .. ماراح أفصل فيه كثير لأني أسهبت في الكلام عنه في تدوينة سابقة .
قلت أنه فعال لكنه خطير صحياً و مكتوب عليه بصريح العبارة يحتوي على الفورمالدهايد ويستخدم مره إلى مرتين بالأسبوع .. وبنات كثير بالانستقرام يستخدمونه بشكل يومي تقريبا!
لقراءة تدوينة مقوي الأظافر من مافالا.. هــنا 

اللي لونه أخضر و غطاه رمادي 
Nutranail - 5 to 7 days growth 
منتج أمريكي تدعي الشركة المنتجة بأنهم يرجعون فلوسك لو ماجاب المنتج نتيجة معك مع أن سعره رخيص أقل من 10 دولار ( بس أنا طلبته من تاجره ).. 
مقارنة بمافالا، المنتج آمن و يمكن استخدامه أكثر من مره باليوم ( مو معناها نقدر ناكله ) .. استخدمته مرتين صباح وقبل النوم .. أدهن فيه الكويتكل و الاظفر و تحت الاظفر و أدلك إلى أن يجف .. ماله أي رائحة نهائيا .. بس يمكن إذا طول تطلع له ريحة ( تذكرون زيت أو. بي . آي اللي جربته وكان ماله أي رائحة لكن بعدين صارت ريحته خياس )
ما أقول فجأة بأسبوع طالت أظافري بشكل خيالي .. لكن لاحظت بوادر نمو صحي عليها.. يعني ما تقصفت ولا انكشطت مثل العادة 
.. تأملت فيه خير وكملت ..وفي أقل من شهر كنت راضية تماما ولا أبي أكثر.





المجموعة هذي من شركة إيطالية - فرنسية .. اسمها
Beautytime

من اليسار لليمين :
* cuticle remover : مزيل كيوتيكل ( الجلد الميد حول الأظافر ) .. بعد ما أغطس يدي بماء دافي لمدة ثلاث دقائق، أجففها وأحطه حول الأظفر و أنتظر دقيقة ثم أبدأ بالتنظيف باستخدام الأعواد الخشبية المشطوفة على سطح الأظفر، و المقص لقص الجلد الزائد.

* nail strengthen oil : زيت مقوي للأظافر بالليمون و زيت اللوز .. ريحته ريحة ليمون .. أستخدمه غالبا بعد إزالة الكيوتيكل أو لما أكون فاضية ساعة زمن أحطه وألبس قفاز بلاستك طبي.. جميل و يقوي الأظافر.

* Calcium gel : جل كالسيوم مقوي، يوضع على الأظافر و يترك طبقة خفيفة لامعة شفافة تمنع وصول الماء. طريقتي فيه أحطه قبل النوم والصباح أشيله بنفسه.. يعني أضيف طبقة ثانية على الطبقة الجافة وأحرك الفرشاة وأمسح على طول بمنديل أو قطن.. لأني لو بزيله بالمزيل ماراح أستفيد من مفعوله.

فيه منتجات ثانيه لهم، مثل جل يمنع قضم الأظافر، و توب كوت و بيس كوت و أدوات للمانيكور والباديكيور .. متوفر في الصيدليات و أسعارهم بين 35 و 60 ريال لكل واحد منهم.

المبرد اللي فوق ، مبرد سيراميك.. اعتمدته بدل المبارد العادية.. ينعم حد الأظفر بشكل أفضل و لا يفصل الطبقات عن بعضها.



يمكن البعض يشوف الطول عادي.. لكنه بالنسبة لي إنجاااز .. وإنجاز كبير في شهر تقريبا .. وسعيدة كثير بالنتيجة.

إن شاء الله أكون أفدت كل من عندها نفس المشكلة.

You May Also Like

0 التعليقات