أهلية المرأة و تأثير السيارة على المبيض!

by - الثلاثاء, نوفمبر 15, 2016

السلام عليكم و أسعد الله أوقاتكم بكل خير..

اعتدت من فترة لفترة أناقش التغريدات والأخبار المثيرة للجدل على التويتر و أبدي رأيي الشخصي فيها من منظور أجتهد أن يكون منطقي ومعقول و بعيد كل البعد عن زيف الادعاءات و بمستوى مفهوم للجميع.

لعل من أغرب ما قرأت في الفترة الأخيرة تغريدتين كلاهما متعلق بالمرأة ووضعها و شؤونها ..
وطبعا لا يخفاكم.. الكل صار يبحث عن الشهرة ويترزق من قضايا المرأة السعودية و الشعارات الدينية .. 
ولا أدعي العلم أو أني أفضل من غيري، لكني أرفض الجهل وأرفض الاستغلال،..
من بدء الخليقة والإنسان يسعى للسلطة والنفوذ وبشتى الوسائل، والدين وسيلة من هذه الوسائل .. 

لما يحرص شخص أن يكون له الصوت الأعلى و يرغي بعلم أو بدون علم حتى يكون لهم أتباع.. فالغالب هو شخص يخاف الصمت ، يخاف من السكينة ، يخاف من الهدوء والوحدة.. لأنه وقتها سيكتشف فراغه الداخلي، يكتشف أنه بلا صوت في عقله يوجهه أو يستدل به..


شخص يحرص أن يكون صاحب الصوت الأعلى في أي نقاش أو لا يملك من الرد إلا تصنيف الناس والإطاحة بهم وإظهارهم بمظهر سيء.. هو شخص لا يشعر بالأمان.. يشعر باختراق فقاعته .. يشعر بالتهديد لمجرد فكرة وجود شخص آخر أفضل منه!
وهذه طبيعة إنسانية.. طالما أن الأشخاص في محيطنا لا يشعروننا بالمنافسه .. نحس بأننا نشبههم.. نظل مسالمين، ونظل نحبهم ونباركهم.






بمجرد ما يتخذ شخص في محيطنا خطوة للأمام أو خطوة للتطور أو خطوة للتعلم والاستقلالية.. تبدأ المنافسة و يبدأ التحدي والشعور بالكرة .. وقتها نحرص على استفزازهم و تسليط الضوء على أخطاءهم حتى نظهر للعالم أن ما أقدموا عليه خاطئ و أننا في السليم مطمئنين!
رغم أن كل شخص مسؤول عن تثقيف نفسه و تعليمها حتى يحمي عقله من الجهل و مروجين الجهل .. فلا كتاب واحد يفي بالغرض، ولا مختص واحد يكفي ولا صفحة بحث واحدة تمشي الحال !
دائما احرصوا على جمع أكبر قدر من المعلومات ثم قارنوا بينها و سددوا وقاربوا ..حتى تتكون مرشحاتك العقلية الخاصة و يتعلم العقل التفكير التحليلي والمنطقي.

التغريدة الأولى .. يستشهد كاتبها بدهشة الهدهد في الآية (إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ)  بأنها دهشة إنكارية لفكرة تولي امرأة منصب ملكي في مملكة تدير شؤونها..
العجيب في الموضوع أنه استشهد بآية واحد في سورة كاملة لم تقدح بالمرأة المعنية ( بلقيس ) ولم تذكرها بسوء!
رغم أن السورة مليئة بالملاحظات والوقفات حول فكر المرأة الإداري والسياسي.. إلا أنه اختار ما يعجبه منها!

1- لما ألقي كتاب سليمان - عليه السلام - بين يدي بلقيس.. احترمت اختلاف دينه.. قالت يا أيها الملأ إني ألقي إلي كتاب كريم إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم ) .. والتاريخ يحكي عن تباين ردود الملوك والحكام " الرجال" على رسائل الأنبياء ودعوتهم..


2- استشارت قومها و ثقاتها .. الذين أشاروا عليها بالحرب - لأنهم رجال بطبيعة الحال - .. لكن كان لها رأي مغاير و جنحت للسلم وردت بهدية دبلوماسية..
وقد نقول أن الحكم يستدعي قوة وقتال .. رغم أن القتال في الدين ليس الخيار الأول .. فالأيات تقول (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) وترهيب العدو لا يعني قتاله ! (ولا تقاتلوهم حتى يقاتلوكم ) و وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ) فالأصل هو حفظ الأرواح والدماء من باب القوة لا من باب الضعف.


3- لما نكر لها سليمان - عليه السلام  -عرشها .. لا أحد يعرف ماهية هذا التنكر .. فلما عرضه عليها و سألها فَلَمَّا جَاءَتْ قِيلَ أَهَٰكَذَا عَرْشُكِ ) 
ردت بإجابة محايدة قَالَتْ كَأَنَّهُ هُوَ ) .. 
ونتعلم من ردها أمرين .. أن عرشها قد يكون نكر لها بزيادة فيه، فلو قالت نعم هو .. لظهرت بمظهر الطامعة .. و لو نكر لها بنقصان منه وقالت لا .. لظهرت بمظهر التعالي والتكبر ..فعبارة مثل ( كأنه هو ) حفظت لها مكانتها .


4- قبولها للدخول في دين سليمان - عليه السلام - بحد ذاته دليل على أنها ليست ممن يتكبر أو يرفض الحق بعد الأدلة والتثبت !


التغريدة الأخرى هي التغريدة الشهيرة والتي ظلت ترند يومين في التويتر.. شخص يدعي أنه يمثل الدين، يقول بأن السيارة تأثر على مبايض المرأة ! 

كون الشخص تخصص في العلوم الشرعية لا يعني أنه عالم بالعلوم الدنيوية.. لا بالأحياء ولا بالكيمياء ولا بالفيزياء.. ولست ملزمة بالطبع بأخذ تصريحه كحقيقه مسلم بها فقط حتى لا أتهم في ديني وأني ممن يعادون الحق و رجال الدين ! ...مالقيت أي أثر للدراسة .. و واضح أنها من كيسه وحط نفسه بموقف بايخ ..

لو أن قيادة السيارة تؤثر بالفعل فالأحرى أن تؤثر على الرجل قبل المرأة .. 
لو تكلمنا ببساطة.. أعضاء الرجل خارجية وأعضاء المرأة داخلية..
والحكمة من وجود أعضاء الرجل خارج جسمه فلأن إنتاج السائل المنوي يستدعي حرارة منخفضة أقل من حرارة الجسم بدرجتين.. وبالتالي هذا يعرضها للانكماش مع 
البرودة و التمدد مع الحرارة .. والوضع الطبيعي بينهما..


ولأكثر من خمسين سنة الرجال في السعودية والخليج بشكل عام يقودون السيارة في درجات حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية في الصيف .. 
و تخيلوا وضع المقاعد الجلدية كيف يصير...
ما سمعنا عن رجل شخص الطبيب سبب قلة خصوبته بأنه من قيادة السيارة في  أجواء حارة!!!
وعلى أي أساس افترض بأن حركة السيارة تثير المرأة؟! 
هل قاس على نفسه مثلا وقاس على الرجال قبل أن يتكلم في شؤون النساء وتشريحهم الجسماني!؟ 
..لأن الموثق علميا والمعروف عند الجميع أن الرجل أسهل إثارة من المرأة. 

التصريح يعكس تفكير صاحبه وما يشغل باله ولا له علاقة بالدين ولا بالعلم لا من قريب ولا من بعيد..
باختصار، استعملوا عقولكم قبل تأجيرها على الجهلاء ليعشعشوا فيها.. لأن عهد تأليف الدراسات المفبركة والقصص الملفقة قد انتهى.













You May Also Like

1 التعليقات