الكانديدا ألبيكانس الجزء.2 | Candida Albanians pt.2

by - الأربعاء, فبراير 18, 2015

تجربتي مع دايت الكانديدا

ذكرت لكم في الجزء الأول نظامي..
دايت الكانديدا أتعبني كثير.. لأنه مو رجيم عادي لو خبصتي وأكلتي حلاوة تروحين تمشين ساعة زيادة و ينتهي الموضوع... لا .. هو أكبر وأكثر جدية.. لو تغلطين في حاجة ترجعين لمربع الصفر.

مثلا الأعراض خفت من أول عشرة أيام.. لكن جذور الكانديدا صعب تنشال .. ممكن ياخذ الموضوع شهور.. مثلا لو أكلت قطعة جالكسي..على طول أحس بآلام الجوانب... لو أكلت توست وجبن.. ما أقدر أنام من الانتفاخ ووجع الظهر..


خل نتكلم في الأول.. ليش ضروري نتبع حمية قبل ناخذ مضاد ( أيا كان نوعه بكتيري, فطريات..)
محاولة انك تعالجين نفسك بنفسك عن طريق الأكل يدل على وعي صحي وتواصل روحك وفكرك مع جسمك..
ودليل على تحملك مسؤولية اجتماعية كبيرة يجهلها البعض..
البعض يظن أن بعد سنوات من التطور فيروسات الانفلونزا ممكن تنقرض..وهذا غلط..العكس صحيح..
معروف عند العاملين في المجال الطبي أن استهلاك المضادات والأدوية يخلق أجيال جديدة من سلالتها يقاومها...
يعني ممكن بعد عشر سنوات من الآن.. الأنفلونزا تقضي على البشر.. فكروا بكورونا و انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير وغيرها... لما تفتحين روشتة المضاد ..تلاقين مكتوب تحت دواعي الاستعمال (لعلاج الجيل الأول والجيل الثاني من بكتيريا ستافيلوكوكس بلا بلا بلا) مجرد مثال وبكتيريا ستافيلوكوكس من البكتيريا العنيدة..

لاحظي على نفسك.. مضاد تاخذينه للانفلونزا أو للفطريات.. بعد سنتين أو ثلاث سنوات بتحسين ماعاد له نفس المفعول معك....
إذا كنت تاخذين حبة ويبان عليك.. بتاضطرين تاخذين حبتين...ثم ثلاث .. ثم أربع.. بعدين تدورين نوع ثاني..
أبسط مثال..كثير نسمع الآن من يقول " أكلت ست حبات باندول اليوم ولا ينفعني" شي طبيعي بسبب استهلاكك الكبير له جسمك تعود عليه.. قيسي عليها.


أنا محاولتي صمدت فيها ثلاث أسابيع تقريبا وفشلت لأن سكري صار على طول نازل خصوصا أن اختياراتي صعبة في الأكل، ما أحب أغلب الخضروات و لا آكل اللحوم الحمراء إلا نادر ..لكن لي شرف المحاولة..
النظام يخفف الأعراض كثير.. لكن إذا تبغينه يشيل الفطريات من جسمك تماما ولا عاد تعيش فيك لازم تغيرين أسلوب حياتك..


لما رحت لموعدي و اشتكيت للدكتور اللي صار و عملت تحاليل وزراعة ثانية حتى يشوفوا كيف صارت..
الحمد لله خفت بدون أدوية .. لأن تحاليلي الأولى كان معي قيح وصديد .. الثانية ما معي هذي الأشياء الحمد لله.
بعدين صرف لي أدوية.. وأنا استسلمت ما عارضت
و نصحني أستمر على النظام لكن باعتدال..
يعني أعيش في دايت على طول.. هذا بيحمي جسمي.. السكريات والكاربوهيدرات سبب أساسي في خفض مناعة الجسم.. الأربع إلى ست ساعات بعد تناول الحلويات .. تنزل مناعة الجسم 60% تقريبا.. هذا مايعني نقطعها تماما لأن الدماغ بشكل أساسي يتغذي على الماء والسكر فقط.. لكن لكل شيء حدود و وزنية ..


فيه أطعمة معينة لازم نضيفها لوجباتنا حتى لو ما كنا نحبها.. و أطعمة لازم نقلل منها قدر المستطاع لأنها مع مرور الوقت تسبب أمراض و وتراكم دهون وأملاح في الجسم..

على رأس الأطعمة المفيدة : الثوم .
الثوم مطهر فعّال .. أمي قبل عشر سنوات تقريبا عانت كثير من جرثومة المعدة.. ما بقت دوا ما أخذته.. كل دكتور تروح له ينصحها بالثوم لكن أمي عندها مثكلة مع الثوم و ريحته.. مااتطيقها و وتجيب لها القولون على طول.
تعايشت معاها يمكن ثلاث سنوات.. بالأخير استسلمت و صارت تفرم الثوم وتغليه مع حليب .. وأحيانا تفرمه و تخلطه مع زبادي.. صحيح انزعجت أول الأيام من ريحته ومن القولون .. لكن تقول لي بعدين حسيت بفرق.. فرق كبير ممكن يغنيني عن الأدوية.


أيضا ومن كلام الدكتور.. الزبادي المنزلي ( اللي نخمر الحليب في البيت و نغطيه ) .. أكثر فائدة من الزبادي المعلب لأنه يحتوي على خمائر ما تنشط إلا في الظلام.. حتى لما تغلي الحليب و تغطيه بعدين وتلفينه بمنشفه.. الأفضل يظل كذا طول فترة استهلاكه ولا يتعرض للضوء.. الخمائر هذي تكافح البكتيريا الضارة و الفطريات المعشعشة وتبني بيئة بكتيرية مثالية ومتوازنة في الجسم.. جلست أفكر سبحان الله طول عمري أمي تسويه و تحط لنا منه لكن ما فكرت أمد يدي أجربه.. و أول ما رجعت البيت من المستشفى قررت أسويه ..


ثم البروكلي و السمك والحمضيات.. من الضروريات اللي لازم نضيفها لأكلنا أكثر من مره في الأسبوع..
ولازم تعرفون أن بعض الفيتامينات والمعادن ما تتثبت في الجسم ويستفاد منها إلا بوجود نوع ثاني .. مثلا الكالسيوم مايثبت إلا بوجود فيتامين د .. وفيتامين د يستدعي وجود فيتامين ب ..وفيتامين ب يعزز تكاثر الخلايا الحمراء في الدم فيحمي من فقر الدم .. يعني مو بس ناكل كبسولات حديد ونقول ليش يجينا فقر دم .. أو ليش عندنا نقص فيتامين د .

في المقابل ضروري نقلل من مشتقات الحليب .. خصوصا حليب البقر.. ما يعني نقطعها نهائيا .. لكن مالها داعي في كل وجبة تكون حاضرة بشكل من الأشكال ( سواء جبنة عادية أو لبنة أو قشطة أو كريمة خفق أو حليب مركز وغيرها ) 
وممن نستخدم مع النسكافية حليب جوز الهند أو حليب اللوز و نرش عليه قرفة يطلع جدا لذيذ..
و التقليل من الكاربوهيدرات بشكل عام ضروري.. الدقيق الأبيض بالذات يسبب نفخه و كتل فضلات في القولون -أعزكم الله- صعب تخرج .. والأرز و المعكرونات .. و الأفضل نجرب الطحين الكامل مع النخالة ونضيف معه شوفان مطحون أو طحين اللوز و الأرز الأسمر و معكرونة البر أيضا.. تغيير بسيط ممكن يحافظ على صحتك و يحميك من أشياء الله أعلم فيها.. 
المقالي و الدسم.. مرادف للكلسترول وضيق الشرايين .. والمشكلة لما تتكلمين عن أكل صحي يجيك من يقول أنا اليوم اللي ما آكل فيه رز أو لحم ما أحس أني أكلت شي! .. لهالدرجة الصحة مالها أهميه!؟ لهالدرجة بطر النعمة .. ناكل لحم و رز أو ما ناكل شي.. طيب والشعوب اللي عايشه على الخبز ..والعايشين على الخضار و البقول .. كلها أنعام ربي لكن والله أن فقرهم راحة لأبدانهم.. ترا الإنسان ضعيف.. فيروس ما ينشاف أو بكتيريا يا دوب بالمجهر ممكن تؤدي للوفاة أو لأمراض أخطر وأكبر لا قدر الله.


أقترح تخلون روتين أكلكم مثل ما هو.. لكن جربوا بدائل في كل صنف تحبونه.. 
تعززون مناعتكم وتحافظون على صحتكم و أوزانكم ..

You May Also Like

7 التعليقات

  1. جدا كلامك صحيح ولكن التطبيق صعب

    ردحذف
  2. اي و الله انك صادقة الصحة شي استهنا فيه كثيير .. أنا شخصيا الان أدفع ثمن استهانتي بصحتي , و مش اي ثمن .. ثمن غالي جدا :(
    لي تقريبا 8 شهور أعاني .. أمس بس اكتشفت سبب معاناتي الحقيقي و كل ما بحثت أكثر آمنت أكثر إن اللي فيني أعراض الكانديدا .
    بقولك تجربتي صراحة تحمست يوم شفت شخص عنده تجربه و أبغى نصحك و شورك علي ..
    أنا عادتي كل رمضان من كل سنة أسوي ريجيم أطيح فيه عالاقل 3 كيلو , رمضان اللي فات مرة ما قدرت ! و ما عرفت ليه !
    وزني كان 60 , و بدأ يزيد بشكل فظيع لين وصلت 69 خلال ثلاث شهور , كنت أبي أنحف بس عندي شراهه فظيعه عالاكل كأنه إنتقام , و عندي قلق و تشويش فظيعين و كسل , و كنت أتعذب اذا اشتغلت و احس بضغط نفسي رهيب اذا كان وراي شغله بسييطة اسويها , كنت دوبني باديه مشروع و ما تتخيلي حجم العذاااب عشان انجز شغله بسيطة فيه و كنت مرة احس باحباط من نفسي ! ليه انا كذا ؟! ..
    و كنت الاحظ و مدري وش فيني بالضبط !
    بعدها تطور الوضع و صارت معدتي ما تهضم كويس و يجيني حموضة و تطور الوضع لارتجاع بالمرئ ..
    بالرغم انه المفروض بهذي الحالة اراقب اكلي الا اني كنت آكل و مقدر أقاوم !! كنت أحيان اوصل لمرحلة البكاء من الاحباط !
    بعدها بشهر و نصف يمكن من تعب المعدة الغريب صابتني الداهية الأمر و جاتني حساسية بالجلد ( ارتيكاريا) .. حكة مؤلمة و التهاب ما يخليني انام الليل .. و لا اتهنى بأي شي ..
    و الدكتور يعطيني من هالادوية :""( .. و لا ينفع ..
    و لا نوم بالليل و لا فلاح بالنهار .. وزاد ع كذا الام بالمفاصل اول ما اقوم من النوم ما اقدر احرك ايديني الا بألم شديد .. و طول الوقت بكاء و حكحكة فظيعة و آلام آلام آلام , عسى ربي يكفر بها و يتجاوز عنا ..
    تركت الدكتور و الادوية لانها ما نفعت , التزمت بحمية بسيطة , ع اساس احسب عندي حساسية من الاكل فقط.. و ان الاكل هو السبب ..
    للاسف الحساسية رجعت تزيد و تزيد ..
    سافرت للرياض و دخلت لدكتور ثاني , كمان عطاني علاجات للحساسية و حمية و الحمدلله , وقفت ..
    و استقرت اموري بالسليم ..بالعكس الحمدلله مع الحمية رجع لي صفاء بالي الذهني اللي من سنين ما شفته , و صرت خفييفة و أسوي شغلي بسعادة مش زي أول أبدا أبدا !! و ربي شي جمييل و سعييد يا رب لك الحمد ..
    و طول الوقت من عرفت عندي حساسية اسمها ارتكاريا و انا ابحث عن السبب و العلاج و التجارب .. لاني خايفة اذا وقف الدكتور العلاج ترجع الحساسية , و أنا أبي أطلع جذر المرض و اقتلعه ..

    امس بالصدفة دخلت حساب دكتور بالانستقرام لدكتور , قرأت عنده عن بكتيريا الكانديدا , و كأنه يا فوز كذا كب موية باردة على وجهي كل الاعراض فيني 100% و كأنه خلاني اربط كل شي كل شي من شهر رمضان اللي فات لليوم ببعضه !! يا ألله !! و من شهوور طويلة و جسمي ينبهني ونا ما عطيته وجه !! و نا عبالي انه بس حساسية و من شهرين , و جاني اكتئاب شديد و جتني حالة بكاء .. و حسيتني فرطت بصحتي كثير و حسيت انه توني ببداية المشوار و قدامي طريق طويل من الحمية ..
    و الحرمان :"( ..
    لكن تعوذت من ابليس اليوم و شمرت عن سواعدي و قلت بكمل بحث و مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة .. أهم شي عرفنا المشكلة و هذا نصف الحل ..

    بروح ان شالله أسوي تحاليل الكانديدا عشان نفسي تطمئن انها بالطريق السليم 100%.. بس مدري فين الاقيها و كيف طريقتها .. ؟؟

    العجيب يا فوز بحثت كثير , و كلام الدكاترة متضارب من ناحية الحمية , ناس تقول لا تاكلوا حمضيات و ناس تنصح بالبرتقال !
    ناس تقول لا تاكلوا شوفان , و ناس تقول كولوا !
    و مثلك عارف الشوفان كنت حاطته وجبة كاملة بالفطور ..
    و البرتقال و الحمضيات اساسا مقاطعتها ..
    فمين أسمع كلامه و ع اي اساس .. ؟
    الزبادي كمان أححس إنه مفيد جدا لكن الدكتور مانعني من منتجات الالبان و قال ان كنت مرة تحبيه كوليه قليل الدسم فقط ..
    و امي تشور علي تقول خوذيه و خلي صلاحيته تنتهي بالثلاجة يكون فيه بكتيريا جدا ممتازة للامعاء .. ؟ ايش رايك ؟
    انا قاطعته لي شهر تقريبا ..

    بستشير دكتوري باذن الله , لكني لا اثق بكلام الدكاترة وحدهم ..
    أبغى رايك اذا مافي مانع ..
    و ربي دعيت لك دعوة بساعة استجابة عسى الله أن يتقبلها ..
    قد ايش فرحني موضوعك بششكل ! و فادني كمان كثير ..
    يعني كل المواضع اللي الاقيها : كل و لا تأكل ..
    لكن أنت وضحتي لي : لا تاكل كذا عشان يزيد كذا ..
    و الهمتيني بنظام غذائك ..
    ربي يوفقك وين ما تروحين .. قولي امييين <3

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدك ربي أتشرف بوجوك ، وطلتك على موضوعي وتجربتي المتواضعة بحد ذاته مكسب لي .. عسى الله يكتب لك الصحة والعافية ..
      بخصوص الأرتيكاريا .. أنا تعرضت في فترة مراهقتي إلى آخر سنة ثانوي لأرتيكاريا كان يسببها عندي الموز و البيض .. ولها مثيرات كثيرة تختلف من شخص لآخر .. ما عالجني منها بعد الله إلا الدكتور إبراهيم السنيد الله يعطية طولة العمر هو طبيب أمي عالجها وعالجني والآن يعالج ولدي من الأكزيما ...غالبا إذا بدأت في المراهقة فمن الوارد جدا انها تختفي بعد العشرين أو على الأقل يقل ظهورها .. الكانديدا في البداية ذكرت في الموضوع أن الدكتورة جاهلة عملت لي تحليل بول أكرمك الله وكانت نسبة القيح عالية وقالت معك التهاب شديد و أعطتني مضاد أستمر عليه تقريبا أسبوعين دمر لي جسمي تماما لدرجة أحس بثقل فضيع في جوانبي كأني رابطه حديد على خصري .. غير الافرازات اللي ماتوقف أبدا .. والطامة الكبرى النساء الكبيرات في السن حولي لاحظوا انتفاخ بطني بشكل كبير زيادة ثلاثة كيلو فوق الغازات وشراهة موطبيعية للأكل وصداااع وعصبية .. واللي تقول لي حامل واللي تقولي يمكن انقلاب في الرحم وكل وحدة تألف لين رحت استشاري مسالك بولية شاطر و عمل لي زراعة وطلع معي كانديدا في الرحم ومنتشرة .. فعلا كلامك صحيح .. تشخيصها صعب وأعراضها تخليك تتوهمين أشياء كثيرة... التضارب في كلام الدكاترة حسب المرحلة اللي وصلت لها الكانديدا .. فيه ناس أبسط السكريات مثل الجلكوز من الفواكة بالنسبة لهم نفس السكريات المعقدة كلها تثير الفطريات .. وفيه ناس الموضوع بسيط معهم و حسب ما سألت دكاترة في التويتر أن السكريات الطبيعية استثناء والمقصود مقاطعة السكريات المصنعة والمعقدة .. لو تبغين رأيي دخلي كميات محددة ودفعات صغيرة و سجلي ملاحظاتك..يفضل يكون عندك ميزان طعام ( تلاقيه في هايبر بنده والمحلات الكبيرة ) وجيبي نوت سجلي فيه التفاصيل .. مثلا اليوم الأحد أخذتي 10 غرام زبادي دخلتيها في نظامك و سجلي ردة فعل جسمك .. هل تحسين بانتفاخ والأعراض القديمة ولا لأ .. الواحد أحيانا من التخوف والتردد يبدأ يتخيل الأعراض فالأفضل تسجلين في لحظة هدوء نفسي وصفاء ذهني .. وخليها يوم ويوم أو كل يومين عشان تبان الأعراض معك بوضوح ..إذا انجليزيتك جيدة ممكن تبحثين بالمدونات الأجنبية (المدونات وليس المواقع لأن أكثر مواقعهم دعايات لكتب أو دكاترة).. اعتمدي على المنتجات الخالية من الغلوتين و السوائل الخالية من اللاكتوز رغم انها غالية مقارنة بالنشويات ومشتقات الحليب العادية .. وبعد ماتستمرين عليها فترة شهر مثلا طبقي نفس الطريقة.. اوزني رغيف التوست الأبيض العادي مثلا و حددي نفسك بوزن معين ( فرضا 15 غرام) و سجلي ردة فعل جسمك .. نفس الشي الحليب .. جربي أنواع الحليب الثانية ( حليب الأرز ، حليب اللوز ، حليب جوز الهند ) حسب ما قرأت في مواقع أجنبية كثيرة أن معظم الأجسام ما تعطي ردة فعل إلى أن توصلي إلى 30 غرام من هالمواد ... عشان كذا أقولك قيسي كل شيء باعتدال .. بعد فترة انتي تلقائيا بتتعودين ومعدتك بتتعود ما تتقبل إلا الصحي ..فيه خبير تغذية كويتي له فلسفه خاصة غير نظرتي كثير للنشويات اسمه بو صالح أتابعه على السناب والانستقرام busaleh_75@ ويعمل دورات على الواتساب و دروس على السناب عن البدائل الصحية للنظام النشوي .. والله يكتب لك كل خير يارب و قدامك العافية ... سعدت بوجودك وتعليقك الله يسعدك

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمه الله
      حبيت اعلق على الارتكاريا صارلي ٣سنوات في معاناه لا يعلمها الا الله ومن جربت الله لا يوريكم شي فضيييع حكه لو بايدي سلخت جلدي كنت اتمنى الموت ودخلت في دوامه البحث عن الاسباب والعلاج ولم اجد له علاج وكل من يعاني كان يقولي ماله علاج واصبري وتعايشي واكثرهم لهم سنيييين طويله على نفس الحاله فقط مضادات هستامين وكرتزون ووووعلاجات مالها اخر وكل كلام الدكاتره ان حالتي مالها اي سبب وان مناعت جسمي هي من تحارب جسمي الى ان توصلت الى الاستاذه غنايم الفهد في الاستقرام والدكتور باسل بو سعيد واخذت عند الاخت غنايم استشاره واعطتني نضام شدييييد وغريب عليه في نفس الوقت لكن ولله الحمد تحسنت حالتي مع النضامها وحتى وزني خففف كثيييير رغم اني ماخليت قبل طريقه مااتبعتها وماكان ينزل والحمد لله النضام لازم يكون خالي من جميع السكريات حتى التمر والعسل والفاكهه وجميع الحبوب اللي تحتوي على قلوتين والرز لازم يكون بقشرته وكنت اشرب عصير اخضر وعصير عشبه القمح واعشاب بحريه دخلتها في نضامي والحمد لله مرتاحه عليه لكن اول ماارجع اكل حلى او اخبص ترجع لي الارتكاريا والاخت غنايم شددت عليه وبقوه اني ماراح اشفاء اذا كنت اخبص على الاقل ٣ الى ٤ سنوات حميه شدييييده

      حذف
  3. ممتنة لجميل طرحك في هالتدوينة عن الكانديدا بسالك عن المختبر الى عملك تحليل او عيادة دكتور المسالك انا ذبحني الالم وكل ما اروح يصرفون مضادات حتى دون تحليل تعرفين طريقة مستوصفات الحكومة والاهمال ارجوا تنصحيني

    ردحذف
  4. مرحبا عزيزتي وشكرا لك على كل هذه المعلومات القيمه انا من العراق ومريحة كانديدا منذ ثلاث سنوات واتبع خطه علاجيه وغذائيه للتخلص من هذا الفطر اللعين وسمعت من محمد الكيلاني عن الكابريلك أسد هو مفيد جدا لقتل الفطروالتخلص من قشور ولكن المشكله لم يذكر كيف نتناولها على معده فارغة أو لا وكم حبه في اليوم اذا كانت الحب 360 ملغ ممكن تفيدين مع خالص تقديري

    ردحذف
    الردود
    1. لو سمحتي هل تناولت كابرلك اسيد ولا لا

      حذف